وصفة مصورة الكرواسون

  • وصفة مصورة الكرواسون
المقادير :
    • مقادير العجينة :-
    • ¼ كوب ( 4 ملعقة كبيرة ) من الزبدة فى درجة حرارة الغرفة
    • 4 كوب ( 500 جرام ) من الطحين + المزيد للتشكيل
    • ¼ كوب ( 50 جرام ) من السكر
    • 2 ملعقة صغيرة ملح
    • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية نشطة
    • 2/1 1 كوب ( 360 مل ) من الحليب الكامل الدسم
    • مقادير طبقة الزبدة :-
    • 2/1 1 كوب ( 345 جرام ) من الزبدة فى درجة حرارة الغرفة
    • 2 ملعقة كبيرة ( 16 جرام ) من الطحين
    • 1 بيضة مخفوقة مع 2 ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم لدهن سطح العجين
طريقة التحضير :

· لتحضير العجينة : ثبتى مرفق العجن فى وعاء العجانة الكهربائية ثم ضعى الزبدة وقلبيها حتى تصبح ناعمة بعد ذلك أضيفي الطحين والسكر والملح والخميرة وقلبي على سرعة منخفضة تميل إلى المتوسطة لمدة دقيقة أو حتى تندمج المكونات ، قومى بسكب الحليب تدريجياً وببطء مع الاستمرار فى التقليب على سرعة متوسطة تميل إلى العالية لمدة 5 دقائق على الأقل أو حتى تصبح العجينة ناعمة ( إذا كانت العجينة لزجة استمرى فى العجن 5 دقائق أخرى ) .




· شكلى العجينة على شكل كرة وغطيها بطبقة رقيقة من الزيت ثم غطيها بغلاف بلاستيكى لحفظ الطعام وتُترك لترتاح فى الثلاجة لمدة نصف ساعة .




· لتشكيل العجينة : أخرجى العجينة من الثلاجة وقومى بتسطحيها بيديكى على شكل مستطيل مقاس 10 × 14 بوصة (حاولى تقليم الحواف حتى تأخذ الشكل المطلوب بدقة ) ، اتركى العجينة مغطاة فى الثلاجة لمدة طويلة أقل شئ 4 ساعات ويمكن أن تصل إلى 24 ساعة .




· لتحضير طبقة الزبدة : ثبتى مرفق الخفق فى وعاء محضر الطعام وقومى بخفق الزبدة مع الطحين حتى تصبح ناعمة ثم انقليها على ورقة سيلكون أو ورقة زبدة ويجب تشكيلها على شكل مستطيل مقاس 7 × 10 سم ( كن دقيقاً على قدر المستطاع ) وتُنقل إلى الثلاجة لمدة 30 دقيقة .




· الخطوة التالية هى وضع طبقة الزبدة فى منتصف طبقة العجين ثم اطوى طرفين العجينة حول الزبدة مع الضغط على الأطراف .




· كما هو موضح بالصورة .




· إذا كانت العجينة الآن دافئة غطيها بغلاف بلاستيكى لحفظ الطعام واتركيها فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة ( هذه الخطوة حسب حالة العجين لديكى أى أنها ليست ضرورية ) ، قومى بطى العجينة مرة أخرى وذلك لتشكيل طبقات من العجين والزبدة فوق بعضهم البعض .




· الآن اتركى العجينة لترتاح فى الثلاجة لمدة 4 ساعات أو طوال الليل وقد تصل إلى 24 ساعة .




· لتشكيل الكرواسون : أخرجى العجينة من الثلاجة وسوف تلاحظى أنها باردة جداً وقاسية إلى حد كبير ولكن يجب عليك الضغط عليها بيديكى لتأخذ شكل المستطيل مقاس 8 × 20 بوصة ثم قومى بتقطيعها باستخدام قطاعة البيتزا إلى 8 مستطيلات متساوية الحجم وكل مستطيل إلى مثلثين كما هو موضح بالصورة .




· الآن لديكى 16 مثلث خذى المثلث الأول وحاولى تمديده بيديكى ثم قومى بعمل قطع أو شق صغير فى نهاية المثلث بعد ذلك لفى العجينة على شكل هلال وأكملى باقى الكمية بنفس الطريقة .




· رصى الكرواسون فى صينية مبطنة بورق الزبدة واتركيه ليرتاح لمدة 30 دقيقة فى درجة حرارة الغرفة ثم انقليه إلى الثلاجة لمدة ساعة وقد تصل إلى ثلاث ساعات وقبل الخبز مباشرة نقوم بدهن سطح الكرواسون بالبيضة المخفوقة مع الحليب .




· اخبزى الكرواسون فى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 400 فهرنهايت ( 200 درجة مئوية ) لمدة 20 دقيقة واتركيه ليبرد قبل التقديم .




· أفضل شئ تناول الكرواسون وهو طازج فى نفس اليوم ولكن ما تبقى منه يمكنكِ الاحتفاظ به مغطى فى درجة حرارة الغرفة لعدة أيام أو فى الثلاجة لمدة قد تصل إلى أسبوع أو يمكنكِ تجميده فى الفريزر لمدة 3 أشهر .




· ملاحظة لذيذة : تأكدى طوال وقت العمل من أن العجينة باردة و إن لم تكن كذلك توقفى عن العمل وضعيها فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ، يعتبر يوم 30 يناير هو اليوم العالمى للكرواسون .

· المصدر : sallysbakingaddiction.com

التعليقات :
عن الموقع اتصل بنا شروط الإستخدام اعلن على موقع لذيذة