وصفه مصوره كوكيز شورت بريد

  • وصفه مصوره كوكيز شورت بريد
المقادير :
    • 1 كوب ( 225 جرام ) من الزبدة المملحة
    • 1 كوب ( 125 جرام ) من السكر البودرة
    • 4/3 2 كوب ( 340 جرام ) من الطحين ( منخول )
    • شوكولاته مذابة ( اختياري )
طريقة التحضير :

· ضعى فى وعاء كبير الزبدة وقومى بتقليبها باستخدام مضرب السلك اليدوى أو الكهربائى حتى تصبح لينة بما فيه الكفاية ( فى حالة إستخدام الزبدة الغير مملحة أضيفي لها ملعقة صغيرة من الملح ) .




· أضيفي السكر البودرة إلى الزبدة وقلبيهم معاً حتى يتجانسوا تماماً .




· أضيفي الطحين المنخول على دفعات مع التقليب بعد كل إضافة باستخدام ملعقة كبيرة من السيلكون بحيث يصبح العجين مثل الرمل .




· انقلى العجينة إلى سطح العمل النظيف وقومى بعجنها مرة أخرى باستخدام يديكى ( مرة واحدة فقط ) ثم شكليها على شكل كرة مسطحة قليلا واتركيها لترتاح فى الثلاجة لمدة ساعة .




· الآن افردى العجينة باستخدام الشوبك سُمك ½ سم تقريباً ثم قطعيها باستخدام سكين المعجنات أو سكينة البيتزا إلى مستطيلات صغيرة على شكل الكوكيز وقومى بعمل ثقوب على سطح كلا منهما باستخدام الشوكة ( لمساعدة الكوكيز أن ينضج بالتساوى ) كما هو موضح بالصورة .




· اخبزى الكوكيز فى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 300 فهرنهايت ( 150 درجة مئوية ) لمدة 45 دقيقة أو حتى يكتسب اللون الذهبى أو البنى الفاتح .




· بمجرد خروج الكوكيز من الفرن قطعيه مرة أخرى واتركيه ليبرد تماماً أو زينى طرفه بالشوكولاته المذابة وبعد أن يبرد قدميه بالهنا والشفا .




· ملاحظة لذيذة : كمية الملح المضافة إلى كوب واحد من الزبدة تختلف حسب العلامة التجارية ما بين 1/2 ملعقة صغيرة إلى 2/1 1 ملعقة صغيرة من الملح .

· المصدر : eugeniekitchen.com

التعليقات :
عن الموقع اتصل بنا شروط الإستخدام اعلن على موقع لذيذة