يعشق الكبير والصغير الشيكولاتة بكافة أنواعها وأشكالها، وهذا جعل ربات البيوت حريصات على تقديم العديد من الوصفات التى تشمل الشيكولاتة، ولكن تفشل العديد من ربات البيوت فى تسييح الشيكولاتة وذلك قد يكون بسبب عدم إستخدام الطريقة المثلى فى تسييح الشيكولاتة بطريقة آمنة لا تتسبب فى احتراق الشيكولاتة أو تميعها لذا نقدم لكى عزيزتى الطرق المثلى فى تسييح الشيكولاتة  .

أولاً تسييح الشيكولاتة على حمام مائى  :

يعتبر تسييح الشيكولاتة بطريقة الحمام المائى الطريقة الأفضل فى عملية تسييح الشيكولاتة، ويتم ذلك بوضع قدر كبير نصفه مملوء بالماء ويتم غلى الماء  ، ووضع الشيكولاتة فى قدر صغير ووضعها داخل القدر الكبير وتقليبها حتى تسيح تماما ً، وللحصول على ليونة أكثر يمكن إضافة زيت نباتى أو قطعة من الزبد للحصول على ليونة ولمعة بالشيكولاتة.

ثانيا تسييح الشيكولاتة بإستخدام الميكرويف.

ضعي الشوكولاتة المقطعه في وعاء المخصص للميكروويف ويفضل تغطيتها  مع الحرص على التقليب كل ٣٠ ثانية بمعنى ضبط الميكرويف على 30 ثانية ثم فتحة ومتابعة الشيكولاتة وهكذا حتى تمام الذوبان.

ثالثاً تسييح الشيكولاتة بإستخدام سائل على النار الهادئة:

تفضل تلك الطريقة عند عمل كيك الشيكولاتة وذلك بوضع حوالى ربع كوب من الحليب مع قالب الشيكولاتة النصف كيلو ووضع الحليب مغلى ويليه الشيكولاتة مع التقليب المستمر...