·         كرات اللحم بصلصة الطماطم مع الأرز الأبيض أو كفتة داوود باشا من الوصفات المريحة السهلة السريعة التى لا تتطلب الكثير من المكونات ولا الكثير من الوقت ويوجد منها أنواع كثيرة أشهرها كرات اللحم فى صلصة الطماطم وهناك أيضاً كرات اللحم فى مرق صلصة التوت، كرات لحم الدجاج بالجبن الموتزريلا فى صلصة الطماطم، كرات لحم التركى المحشية بالجبن الموتزريلا والكثير الكثير من الوصفات ولكن كفتة داوود باشا هى الأشهر على الإطلاق.


· ولكن ما هو سر نجاح كرات اللحم؟ أو ما الذى يجعلنا نحصل على كرات اللحم المثالية، إن الأمر ليس صعب إذا اتبعنا التعليمات والنصائح بعناية سوف نضمن لكِ الحصول على أفضل كرات لحم على الإطلاق بنكهة غنية للغاية.


· هل تعلم أن سر نجاح كرات اللحم أو كفتة داوود باشا هو الخبز وليس المقصود بالخبز فتات الخبز أو البقسماط ولكن خبز التوست الأبيض العادى ، كل ما عليك فعله هو نقع خبز التوست فى الماء وإضافته إلى خليط اللحم المفروم حيث أن الخبز المنقوع سوف يتمدد أثناء الطهى مما يخلق جيوب هوائية صغيرة بين اللحم المفروم وهذا ما يجعل كرات اللحم خفيفة وناعمة.


· النصيحة الأخرى هى إضافة البصل المبشور إلى خليط كرات اللحم وليس البصل المفروم لأنه فى حالة إضافة البصل المفروم يمكن أن يتسبب فى تفتت كرات اللحم أثناء الطهى ولذلك الحل الأفضل هو إستخدام البصل المبشور ناعم المُصفى من الماء كما أنه يضيف نكهة قوية أكثر من البصل العادى المفروم.


· النصيحة الثالثة هى إضافة الأوريجانو المجفف إلى صلصة الطماطم لأنه هو الذى يجعل طعمها مميز وبالطبع يُضيف إلى نكهة كرات اللحم.


· النصيحة الرابعة بخصوص تكوير كرات اللحم بدون أن يلتصق اللحم المفروم فى يديكِ وللتغلب على هذه النقطة تأكدى من أن يديكى رطبة (مبللة بالقليل من الماء) قبل البدء فى العمل وغالباً يجب أن يكون قطر كرات اللحم 1 بوصة تقريبا أى أن 500 جرام من اللحم المفروم تكفى لعمل 40: 50 كرة من اللحم.


· خامساً: لطهى كرات اللحم  يمكنكِ قليها أو خبزها فى الفرن قبل إضافتها إلى صلصة الطماطم ولكن فى حالة عدم توافر المُتسع من الوقت فالأفضل خبز الكفتة لأنه لا تستغرق سوى 20 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية.


· أخيرا بالنسبة لصلصة الطماطم: إن المكون السرى للحصول على صلصة طماطم لذيذة لطهى كرات اللحم بداخلها هو الأوريجانو المجفف مع ورق الغار ومن المؤكد أن الأعشاب المجففة تكون نكهتها أقوى من الأعشاب المجففة فضلاً عن أن الاوريجانو الأوريجانو المجفف يصلح للطعام بشكل عام فيمكنكِ إضافته إلى السلطة البلدى، البيتزا، الدجاج، الخضروات المشوية، الصلصات، الشوربات...الخ.


.   قدمى كرات اللحم (كفتة داوود باشا) مع الأرز الأبيض أو البطاطا المهروسة ولكن يمكن أيضاً تقديمها مع المكرونة.