·         يحتفل العالم يوم 16 أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للغذاء أو يوم الأغذية العالمى وهو اليوم الذى أعلنته منظمة الأغذية والزراعة ( منظمة الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائى بما فى ذلك برنامج الأغذية العالمى.


· يهدف يوم الغذاء العالمى إلى تعميق الوعى العام بمعاناة الجياع فى العالم وإلى تشجيع الناس فى مختلف العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام بما فيهم بعض الدول العربية، وفى الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمى، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط فى كل مجتمع من المجتمعات.


· اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر يجتمع الملايين من الناس حول العالم فى سباقات الماراثون والمعارض والحفلات الموسيقية والمسيرات من أجل الاحتفال بيوم الأغذية العالمى.


· أكثر من مجرد سلسلة من الاحتفالات الغير رسمية ينظم يوم الأغذية العالمى محاضرات لزيادة الوعى حول كيفية تأثير تغيرات الكوكب على إنتاج وتوزيع الطعام (الأغذية) وتقوم بعرض العديد من الأحداث والموضوعات ذات الصلة مثل دراسة كيفية تأثر الزراعة بتغير المناخ مما يؤثر على الأمن الغذائى والهدق من هذه الجلسات هو تحديد الأهداف التى ستؤدى فى النهاية إلى بناء جيل جديد خالى من الجوع .


· على المستوى الشخصى توفر أنشطة يوم الأغذية العالمى لتعليم الأفراد الطرق التى يمكنهم من خلالها تغيير عاداتهم اليومية البسيطة وفهم القضايا العالمية المهمة مثل الفقر وتغير المناخ والجوع التى ستؤثر على الامدادات الغائية والتوزيع العالمى.


· تشارك أكثر من 150 دولة فى هذا الحدث حيث تستضيف العديد من الفعاليات للترويج والاحتفال بيوم الأغذية العالمى إذن لماذا لا تضع علامة حول يوم 16 أكتوبر فى التقويم الخاص بك وتكتشف كيف يمكنكِ المشاركة فى الأحداث فى مجتمعك؟


· أخيراً يمكننا القول أن يوم الأغذية العالمى يهدف إلى بناء جيل خالى من الجوع وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع اتبعى الرابط.