·         جهاز الطهى المتعدد الوظائف أو جهاز المالتى كوكر من أجهزة المطبخ الحديثة نسبياً والرائعة جداً جداً حيث يساعدك على طهى جميع أنواع الطعام فى ثلاثون دقيقة مهما كانت نوع الوصفة سواء (حساء أو شوربة – مشويات – عصيدة – لبن زبادى – أنواع اليخنة المختلفة – الأرز – أطباق اللحوم والدجاج – الأطباق المقلية – البطاطس المقلية – الخبز – الكيك – الكثير من أنواع الحلويات الأخرى – سلق البيض – تخمير العجائن – إذابة الجبن أو الشوكولاته – صناعة الجبن الريكوتا – المربى) والعديد من الإحتمالات التى لا حصر لها.

 

· إنه أداة مطبخ يمكنها القيام بأشياء كثيرة فعند شرائها ليست بحاجة  إذا إلى شراء جهاز صنع الخبز، حلة الأرز، مقلاة عميقة، حلة الضغط، فالكثير من هذه الأدوات والأجهزة تأخذ مساحة كبيرة فى المطبخ أما هذا الجهاز يمكنه القيام بوظائف كل هذه الأجهزة إذا فهو يوفر عليك المال عند شراء جهاز واحد بدلاً من الكثير من الاجهزة.

 

· يمكن إستخدام جهاز الطهى المتعدد الوظائف بعدة طرق وهناك وصفات تتيح لك وضع جميع المكونات فقط فى الجهاز واختيار البرنامج المناسب وهو يقوم بتحضير وطهى المكونات حسب تعليمات البرنامج وبعد إنتهاء الوقت تجدى أن الوجبة جاهزة وساخنة، ويمكن أيضاً إستخدام الجهاز والغطاء مفتوح على سبيل المثال يتيح خيار القلى إمكانية قلى الطعام بدون وضع غطاء الجهاز، ويتيح وظيفة الطهى ببطء أو طهى الأرز أو الشواء مثل الفرن أو يمكن إستخدامه كمقلاة أو كبديل لجهاز صناعة اللبن الزبادى فى المنزل.

 

· حقاً هذا الجهاز سهل الإستخدام ويجعل حياتك أسهل حيث يأتى معه 46 برنامج مختلف مع نظام تسخين ثلاثى الأبعاد مما يعنى أنه ليس من الضرورى تحريك الطعام أثناء طهيه لأن الجهاز يقوم بتوزيع الحرارة بشكل متساو من جميع الجوانب حتى من الأعلى.

 

· أما عن إمكانية إعادة التسخين ووظائف تدفئة الطعام فهى تتوافر أيضاً فى هذا الجهاز ويمكن تشغيلها بكل سهولة وتعمل بسرعة كبيرة حيث لا يستغرق الأمر عدة دقائق لإعادة تسخين وجبة كاملة، من ناحية أخرى يوفر لك هذا الجهاز خاصية الحفاظ على الدفء مما يعنى أنه يمكنكِ إختيار هذا البرنامج ليظل الطعام دافئ داخل الجهاز لفترة طويلة.

 

· السلطانية أو الوعاء الداخلى مصنوع من السيراميك ومغطى بطبقة غير لاصقة هذه الطبقة لا تجعل الطعام يلتصق بالقاعدة مهما كان نوع الطعام حتى الأرز كما أنها كبيرة جداً حيث يبلغ سعة الوعاء 5 لتر الأمر الذى يتيح طهى وجبة كبيرة تكفى عائلة كاملة.

 

· يأتى جهاز الطهى المتعدد الوظائف مع سلة خاصة للقلى وصينية خاصة لطهى الخضار والأسماك واللحوم على البخار بالإضافة إلى ملاعق يدوية وكوب قياس وكتاب وصفات يحتوى على أكثر من 100 وصفة رائعة وفيه مقبض صغير يتيح لك رفع الوعاء للخارج إذا كان الوعاء لا يزال ساخناً.

 

· جربى تحضير كيكة التفاح الروسية باستخدام هذا الجهاز وأخبرينا عن رأيك.