كثير منا يتساءل عن طرق لفقدان الوزن الزائد بمشروبات سهلة وسريعة، ويعتبر تناول الماء بالليمون هي من أكثر الطرق شيوعاً بين الناس، ولكن يبقي السؤال الجاد هل يساعد ذلك على فقدان الوزن أم أنها مجرد أقاويل.

أثبتت الدراسات العلمية إلى أهمية تناول الماء بشكل عام والماء بالليمون بشكل خاص، وخاصة على الريق ويُفضل أن تكون الماء دافئة أو في درجة حرارة الجسم، حيث أنه يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة والفضلات بشكل صحيح وبطريقة طبيعية، وبالتالي يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد بشكل جيد.


لتحضير الماء بالليمون: احضري كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه نصف عصير حبة ليمون واحدة، وتناوليه فوراً على الريق، ويمكنكِ اضافة قليل من عسل النحل للتحلية.


أما إذا تحدثنا عن فوائد الليمون على حده: فهو مصدر جيد لفيتامين (C) وفيتامين (B) الذي يعطي الجسم الطاقة ويساهم في فقدان الوزن، كما أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، وهي مهمة في تقوية العظام والأسنان.

إلى جانب احتوائه على نوع من الألياف يسمى (البكتين) ، فيقول "بهرام أرجمندي" أستاذ التغذية في جامعة ولاية فلوريدا: أن البكتين يعمل على خفض الكولسترول الضار للجسم وأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وهو موجود في اللحوم أو لُب الفاكهة وليس العصير، خاصة الليمون؛ لذلك من الأفضل تناول الماء بالليمون مع إضافة اللُب (قلب الليمون) .


خلاصة القول ننصح بتناول الماء بالليمون على الريق، واستبدال المشروبات الغازية والصودا بالماء البارد أو الدافئ بالليمون  للحفاظ علي صحتك والحصول علي وزن مثالي.