·         لا يوجد ألذ من الآيس كريم الطازج المصنوع فى المنزل إنه لذيذ حقاً وممتع فضلاً عن أنه يتيح لكِ إختيار النكهات المفضلة وللحصول على أفضل النتائج قومى بقراء التعليمات التالية بشكل جيد قبل تحضير الآيس كريم: -


1.  إستخدام مكونات عالية الجودة

الآيس كريم ليكون جيد يجب أن تكون مكوناته جيدة لذا من الأفضل شراء الحليب والكريمة والبيض العضوى أو على الأقل تأكدى من أن كل شئ طازج على قدر الإمكان على سبيل المثال إستخدام الفانيليا السائلة أفضل بكثير من الفانيليا المصنعة وكذلك انتبهى جيداً لنوع الشوكولاته فى حالة تحضير آيس كريم الشوكولاته.


 

2.  إستخدام مكونات كاملة الدسم

إذا كنتى مثل معظم النساء تحاولين مراقبة السعرات الحرارية وشراء الجبن والحليب وباقى الأطعمة الأخرى قليلة الدسم فان الأمر بالنسبة إلى الآيس كريم مختلف تماماً فالآيس كريم عالى السعرات الحرارية ولا يكون لذيذ إلا باستخدام الكريمة والحليب الكاملة الدسم أما فى حالة إستخدام حليب أو كريمة خالية الدسم أو نصف دسم فان النكهة ستختلف بالفعل والأفضل فى حالة إتباع نظام غذائى لتقليل الوزن تناول كمية قليلة من الآيس كريم الدسم.

 


3.   وقت إضافة النكهات

يجب إضافة النكهات إلى الآيس كريم خاصة آيس كريم الكاسترد عندما يبرد ولا يتم إضافتها وهو لا يزال ساخن وإلا سوف لا تظهر النكهات ولن تكون واضحة (يفضل إضافة النكهة المفضلة إلى آيس كريم الكاسترد قبل وضعه مباشرة فى ماكينة صنع الآيس كريم) .

 


4.   آيس كريم الكاسترد

العديد من وصفات الآيس كريم يكون مصنوع من الكاسترد أى من البيض والسكر والحليب وفى هذه الحالة يجب أن يكون الكاسترد بارد على قدر الإمكان قبل وضعه فى ماكينة الآيس كريم وينضج خبراء الآيس كريم بوضع الكاسترد ليبرد فى الثلاجة لمدة ليلة كاملة مما يؤدى فى النهاية إلى الحصول على آيس كريم أكثر نعومة.

 


5.  تجميد وعاء الآيس كريم

عندما نتحدث عن تجميد الآيس كريم فيجب مراعاة وضع وعاء الآيس كريم وهو فارغ فى الفريزر لمدة 24 ساعة على الأقل قبل وضع الآيس كريم بداخله لأنه إذا لم يكن الوعاء بارد بما فيه الكفاية فلن يتجمد الآيس كريم ابداً (ملاحظة: معظم أنواع ماكينات صنع الآيس كريم يأتى معها وعاء خاص) .

 


6.  تشغيل ماكينة الآيس كريم أولاً

خاصة عند إستخدام ماكينة صنع الآيس كريم مع الوعاء الموجود فى الفريزر فمن المهم تشغيل الماكينة أولاً قبل سكب خليط الآيس كريم وذلك لأن الوعاء بارد فالبتالى سوف يتجمد الآيس كريم بمجرد ملامسته الوعاء وسوف يتحول إلى قطعة واحدة من الصعب تحريكها فالأفضل تشغيل الماكينة قبل سكب الآيس كريم.

 


7.  إختار الإضافات بحكمة

إن إضافة قطع من الحلوى أو المكسرات أو الفواكه المجففه أو الطازجة إلى الآيس كريم يضيف له نكهة جديدة ومميزة ولكن يجب أن تكون صغيرة فى حجم رقائق الشوكولاته (الشوكليت شيبس) عند تتكمن من دمجها فى الآيس كريم البارد ولاحظى أيضاً أنه يتم إضافتها بعد أن يتجمد الآيس كريم بالكامل وسوف يستغرق دمجها حوالى 1: 2 دقيقة باستخدام ملعقة كبيرة ولا حاجة لماكينة صنع الآيس كريم فى هذه الخطوة.

 


8.  تجنب أخطاء الشائعة 

الشكوى الشائعة من تحضير الآيس كريم فى المنزل أنه يتجمد ويصبح كتلة صلبة عند تخزينه فى الفريزر وهناك عدة طرق للتغلب على هذه المشكلة مثلاً أضيفي عدة ملاعق من شراب الذرة (الكورن سيرب) أو العسل إلى خليط الآيس كريم وكذلك الجيلاتين والمثبتات التجارية الاخرى يمكن أن تحافظ على الآيس كريم أكثر ليونة، أيضاً الآيس كريم يكون أكثر ليونة عند تخزينه فى وعاء ضحل (مثل وعاء سلق البيض) مع تغطية السطح بغلاف بلاستيكى للحفاظ على الآيس كريم من تكورات الثلج الصغيرة التى تتكون على السطح.

 


·         فى النهاية نستطيع أن نقول أنه مع القليل من التمارين وإتباع بعض الوصفات الجيدة لصنع الآيس كريم سوف تتمكنى من تحضير آيس كريم بنفسك فى المنزل يسعد به أصدقائك وعائلتك أكثر بكثير من الجاهز.