كثير من ربات البيوت تنشغل بأعمال منزلية أخرى أثناء طهي الطعام وبالتالي يؤدي إلى ارتكاب بعض الأخطاء الصغيرة في وصفة الطعام والتي تؤثر بشكل كبير في نجاح الوصفة، منها:


1.       التوابل الزائدة

إضافة الكثير من التوابل يمكن أن يفسد الطعام، وبالتالي من الصعب تناوله، لذلك عليكِ الالتزام بمقادير التوابل المحددة واستخدام ملاعق القياس في تحضير وصفات الطعام، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن إضافة الزبدة للحد من نكهة التوابل.


2.       السكر الزائد

غالباً وصفات الحلويات تحتاج إلى قياس كمية السكر بشكل دقيق مع قياس المكونات الأخرى، فإذا كانت الوصفة حلوة للغاية؛ فهنا يمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون للتخفيف من حلاوتها.


3.       مدة الطهي الزائدة

كثير من الأحيان تنسى ربة المنزل وصفة الطعام على الموقد أو بالفرن، مما يؤدي إلى احتراقها من الأسفل والذي يؤثر ذلك على نكهة الطعام بشكل كبير، وللتعامل مع هذه المشكلة ننصح بوضع وعاء الطهي في الماء البارد لبعض الوقت للتفادي نكهة الاحتراق في الطعام.


4.       الخضار الطرية للغاية

عندما تطول مدة طهي الخضار عن المدة المحددة في الوصفة؛ فتصبح الخضار طرية للغاية، وعند حدوث ذلك يمكنكِ وضع الخضار في وعاء من الماء البارد مع وضع كمية من الجبن وتركها لبعض الوقت.


5.       سلق المكرونة زيادة عن اللازم

في حال سلق المكرونة زيادة عن اللازم ستتحول إلى مكرونة مهروسة تشبه العجينة إلى حد ما، وللتعامل مع هذه المشكلة صفي المكرونة من الماء جيداً ثم قومي بتحميصها لبعض من الوقت على النار مع إضافة زيت زيتون.


6.       الدجاج الجاف

عندما تتركين الدجاج بعض الوقت داخل الفرن فيصبح جاف وصعب تناوله خاصة للأطفال، ولحل هذه المشكلة ننصحك بتقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة وطهيها مع أي نوع صلصة ترغبينه أو استخدامه مع وصفات الحساء.