·         يتم الاحتفال بيوم المياه العالمى (اليوم الوطنى للمياه ) فى 22 مارس من كل عام ويتم الاحتفال باليوم العالمى للمياه لزيادة الوعى بأهمية المياه فى البيئة والزراعة والصحة والتجارة.


·         خلال اليوم العالمى للمياه أو اليوم الوطنى للمياه تقام العديد من الفعاليات فى جميع أنحاء العالم مثل: الأحداث التربوية حول أهمية المياه النظيفة وحماية الموارد المائية والحملات والمناسبات التى تقام لجمع الأموال من أجل الحصول على مياه نظيفة وبأسعار معقولة  ، ورحلات بحرية إلى الأنهار والبحيرات والخزنات المحلية، والبث الخاص على التلفزيون والراديو والانترنت وما إلى ذلك.


·         تاريخ اليوم العالمى للمياه: تم إقتراح اليوم العالمى للمياه للمرة الأولى رسمياً فى جدول أعمال القرن 21 لمؤتمر الأمم المتحدة المهتم بالبيئة والتنمية عام 1992 فى ريو دى جانيرو، وفى عام 1993 حددت الجميعة العامة للأمم المتحدة أول يوم عالمى للمياه حيث يركز كل عام على قضية مختلفة.


·         تم إطلاق عقد المياه من أجل الحياة (water for life  ) فى يوم المياه العالمى فى عام 2005 وإستمر هذا العقد من عام 2005 إلى عام 2015 ويُقدم لمحة عن مشاركة المرأة وبرامج الأمم المتحدة المتعلقة بالمياه.


·         للتعرف على فوائد شرب الماء اتبعى الرابط.