· عيد الأم له مكانة خاصة عند كل شخص وبالنسبة للزوج فهذه فرصة جيدة لتعليم أطفالك إحترام أمهم وشكرها بطريقة صغيرة على كل ما تفعله وبشكل عام فان الأطفال لا يستطيعون فعل ذلك بمفردهم بل يجب إرشادهم بطريقة الاحتفال بالأم وتعزيزها فى هذا اليوم.

·         ولأن من الصعب أن تجتمع كل أمهات على طريقة واحدة للاحتفال بها فى هذا اليوم فلذلك قمنا بجمع بعض الأفكار التى يمكن أن يخطط لها الأبناء بمساعدة الأب للاحتفال بعيد الأم بداية من الصباح: -


1.  وجبة الإفطار فى السرير:-

عيد الأم فرصة جيدة لتدليل الأم فيمكن للأطفال بمساعدة الأب أن يقوموا بتحضير صينية الفطور المميزة لوالدتهم وتقديمها لها فى السرير.


2.  كتابة رسالة:-

يمكن للأب مساعدة أولاده فى كتابة رسالة إلى الأم تمجد فيها كل فضائلها وتتجاهل أخطائها لأنها مجرد رسالة تقدير ويمكن لكل طفل أن يكتبها بأسلوبه الخاص (سوف تشعر الأم بالسعادة عن قراءة هذه الرسائل) .


3.  نزهة لطيفة:-

إذا كان الطقس يوم عيد الأم ربيعياً جميلاً فاخرجوا إلى الطبيعية والأماكن الخضراء المفتوحة فهى فكرة جيدة لنزهة عائلية تجمع الأسرة خاصة إذا كانت فى الصباح الباكر ومن أمثلة هذه الأماكن الحدائق، الأماكن الطبيعية، الجبال، الخروج إلى الشاطئ.


4.  باقة زهور:-

تقديم الزهور فى عيد الأم أمر تقليدى جداً ومتعارف عليه ولكن يمكن التخطيط له قبل عدة أيام بشراء أنواع الزهور المفضلة لها وترتيبها بشكل جميل.


5.  هدايا يدوية:-

الأمهات تحب الأشياء التى يصنعها لها أطفالها بأيديهن الصغيرتين ولا بأس من مساعدة أيدى الأب فى عمل باقة تهنئة أو هدية يدوية للأم (اتبعى الرابط للحصول على عدة أفكار من الهدايا اليدوية) .


6.  يوم راحة:-

يمكن أن تقضى الأم هذا اليوم بمفردها بعيداً عن كل همومها واهتمامتها وأن يتحمل الأب مسؤلية الاطفال والمنزل لمدة يوم واحد فقط ويمكن للأب أن يُرتب مع أطفاله بعض الأفكار حتى تستمتع الأم بهذا اليوم مثل قضاء اليوم فى السبا  أو على الشاطئ أو فى المكتبة أو فى ممارسة الرياضة المفضلة أو الخروج مع أصدقائها...الخ (المهم أن تأخذ الأم هذا اليوم راحة من كل شئ) .


7.  بوكس الهدايا:-

يمكن للأب مساعدة أطفاله فى عمل بوكس من الهدايا  المفضلة والمحببة  لوالدتهم مثل بعض الوجبات الخفيفة – مستحضرات التجميل – العطور – سى دى نوع الموسيقى المفضلة) .


8.  صندوق الذكريات:-

يمكن للأب أن يحضر صندوقاً مزخرفاً ويطلب من أولاده كتابة الذكريات المفضلة لهم مع أمهم على بطاقات ملونة ويتم جمعها فى هذا الصندوق وتقديمها إلى الأم فى هذا اليوم.


9.  مقاطع فيديو:-

من الأفكار المميزة أيضاً ولكنها تحتاج إلى ترتيب مسبق هى تسجيل مقاطع من الفيديو للأطفال بحيث يتحدث كل طفل أمام الكاميرا عن مدى حبه لوالدته ويتم تجميع هذه المقاطع معاً مع إضافة بعض الصور والموسيقى ويمكن تشغيل هذا الفيديو بعد العشاء.

 

· أياً كان ما سيفعله الأب فى مساعدة الأطفال للاحتفال بعيد الأم فهو إستثمار صغير له أرباح كبيرة فى تنمية المشاعر الجميلة لدى الأطفال وتعليمهم على إظهار الاحترام والتقدير للأب والأم معاً.