مع تزايد الأسعار المستمر نحتاج إلى التوفير وإيجاد طرق مختلفة لإدارة شئوون المنزل ومصاريفه بشكل متوازن، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح المطبخية التي تجعلك قادرة على إعادة تدوير الأطعمة وبمذاق جيد:

1. لا تشتري البقسماط الجاهز، قومي بتجفيف بقايا الخبز ثم طحنه حتى يصبح ناعماً واستخدميه فوراً.
2. استغلي بقايا الخضراوات التي أوشكت على الذبول في تحضير المخللات، فقط قومي بتقطيعهم وتخزينهم في وعاء محكم الغلق مع الماء المالح.
3. خزني بقايا الفواكه دائماً في الفريزر ثم استخدميهم في تحضير سموثي الكوكتيل أو آيس كريم الفواكه الصحي.
4. استخدمي بقايا الكيك في تحضير الترايفل بالفواكه والكريمة أو كيك بوبس مع الشوكولاتة.
5. استغلي بقايا الخضراوات والقشور في تحضير مرق الخضار، وبنفس الطريقة يمكنكِ استخدام بقايا اللحوم وعظام الدجاج في تحضير المرق.
6. حضري أنواع الجبن المختلفة بالمنزل بدلاً من شرائها بتكلفة باهظة، كل ما عليكِ هو إحضار حليب وإضافة ملعقة من الخل ثم وضعه في مكان دافئ حتى يصبح رائب، بعد ذلك أضيفي قطع صغيرة من الجبن وخزني الخليط في وعاء محكم الغلق، ضعيه في الثلاجة لعدة أيام ثم تناولي جبن رائع وغير مكلف.
7. قومي بتحضير بعض الأطعمة الأساسية بالمنزل وبتكلفة أقل، مثل: المربى، السمن، الزبادي، القشدة.
8. قومي بتخزين الخضراوات والفواكه بالفريزر في وقت موسمها فتكون بتكلفة أقل من تكلفتها باقي شهور السنة.
9. لا ترمي قشر الليمون فيمكنكِ تجميعه وتحضير مخلل الليمون أو استخدامه مع سائل تنظيف الأطباق، كما يمكنكِ استخدام غلي قشر الليمون واستخدام مائه في تنظيف البشرة أو نقع الملابس البيضاء في مغلي الليمون للتخلص من البقع الصعبة.
10. استخدمي بقايا اللحم والدجاج في تحضير ساندويتشات الشاورما أو اليبتزا أو سلطة اللحوم، واستخدمي بقايا الأرز الأبيض في تحضير الأرز بالحليب في الفرن أو الأرز المعمر أو سلطة الأرز.