· هل تشعرين بصعوبة فى تنظيف الشواية الكهربائية أو ماكينة التوست؟ لا صعوبة بعد الآن فقط اتبعى الخطوات التالية: -


· إن أهم جزء فى تنظيف الشواية أو التوستر هو تنظيفهم بدون إحداث خدوش على السطح ولذلك فان التنظيف بشكل صحيح يحافظ عليهم لسنوات طويلة كما أنه يمنع التلوث المتبادل من البكتريا الغذائية (البكتريا التى تنمو من بواقى الطعام المحروقة) .


· مباشرة بعد إستخدام الشواية أو آلة التوست افصلى الجهاز ثم قومى بمسح السطح  وهو لا يزال ساخن بعدة مناسف ورقية رطبة للتخلص من بواقى الطعام (يمكنكِ إستخدام ملقط معدنى ليساعدك تجميع المناشف الورقية معاً) .


· وعندما يكون الجهاز بارد تماماً قومى بخلط كوب من الماء الدافئ مع قطرة أو اثنين من سائل غسيل الصحون وباستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة امسحى السطح بالكامل أو أى أسطح خارجية، أما إذا كان هناك تراكم مُفرط فى الشحوم  فقومى باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ونظيفة للوصول إلى الشقوق المتراكم فيها الدهون وفى النهاية قومى بمسح الشواية بقطعة قماش أخرى مغموسة فى ماء عادى بدون صابون ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.


· بالنسبة للصوانى أو السطح المتحرك القابل للإزالة فى الشوايات فقومى بغسله بالطريقة التقليدية بالماء والصابون أو اغسليه فى غسالة الصحون مع مراعاة قراءة التعليمات الموصى بها من جانب الشركة المُصنعة.

· أهم نقطة فى تنظيف الشواية الكهربائية أو التوستر هى عدم إستخدام أى اسفنجة حادة على سطح التيفال.


· ملاحظة لذيذة: اتبعى الرابط لمعرفة طريقة تنظيف محضر الطعام.