· خلال الشتاء وأيام الأمطار الباردة أو الثلجية نحتاج إلى وجود المشروبات الساخنة للحفاظ على درجة حرارة الجسم ولتمدنا بالتدفئة مثل الشاى والقهوة ومشروب الشوكولاته الساخنة أو الكاكاو هذه هى الخيارات التقليدية ولكن هل حاولت من قبل تجربة مشروب السحلب هذا المشروب المشهور جداً فى بلاد الشرق الأوسط وهو الخيار الأفضل والمحبب لدى الكبار والصغار على حد السواء.

ومن الشائع جداً أن تجد السحلب متوفر فى المقاهى فى الشرق الأوسط وخاصة مصر وبلاد الشام ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يتوفر فى تركيا.


·  لا يستغرق السحلب سوى عشر دقائق لإعداد هذا المشروب الدافئ الحليبى (كما أنه سهل جداً) يتكون فى الأساس من الحليب المغلى مع نشا الذرة أو نشا البطاطا كما أنه يمكنكِ تحضيره بالحليب النباتى ويمكنكِ تحليته بالسكر أو العسل مع إضافة الفانيليا أو ماء الورد أو المستكة إذا أردت فى ذلك، ولكن يجب عليكِ عند غلى الحليب مع النشا ألا تبعدى عن النار لمدة ثانية واحدة مع التقليب باستمرار ودون توقف لأنه يمكن أن ينحرق بسهولة.


· الطبقة العلوية للسحلب هى الطبقة المفضلة وتكون عبارة عن مكسرات وفواكه مجففه مفرومة مثل المشمش المجفف المفروم مع جوزالهند المبشور بالاضافة إلى الفستق والجوز والقرفة على القمة واشربى واستمتعى (الحد الأدنى للطبقة العلوية للسحلب القرفة المطحونة وجوزالهند المجفف وباقى الأشياء إختيارية حسب الذوق والامكانيات ومع ذلك تظل إضافة الفستق الحلبى والجوز المطحون هى الأفضل ) .


· نكهات الشرق الأوسط رائعة وخاصة عندما يتعلق الأمر بالحلويات ستلاحظ بعض المكونات التى تستخدم فى كثير من الأحيان مثل الفستق وماء الورد وماء الزهر والقشدة والقرفة وجوزة الطيب والقرنفل وغيرها الكثير...، هذه المكونات لها نكهات مميزة جداً خاصة الفستق الحلبى الذى يعطى اللون الأخضر المشرق للحلويات والذى تساعدك أن تحدد أن هذه الحلوى شرقية ولذلك لا تتخلى عن هذه الإضافات بالنسبة لبودنج الحليب (السحلب) .


·  مشروب السحلب صحى ولذيذ ولا يحتوى على كمية كبيرة من السكر فالكوب الواحد يحتوى تقريباً على 222 سعر حرارى أى أنه تناوليه بدون الشعور بالذنب وننصحك دائماً بتحضير السحلب بنفسك فى المنزل حسب ذوقك بدلا من شراء مسحوق السحلب الجاهز الذى يباع فى السوبر ماركت.


· قدمى هذا المشروب اللذيذ لأسرتك والذى يعتبر حلوى الشتاء بعد الظهر مع بسكويت اليانسون اللذيذ وتأكدى من أن أطفالك سوف يطلبون منك ملئ الكوب فور الانتهاء من الكوب الأول.