·         إذا كنت قد إستخدمت الخلاط الكهربائى فى أى وقت مضى أو عصارة الفاكهة  فانت تعرف كل شئ عن رذاذ وبواقى الطعام والمواد الغذائية السائلة التى يمكن أن تنتشر فى كل مكان خاصة إذا كنت قد نسيت إستخدام غطاء الخلاط، لحسن الحظ أن هذه الأجهزة سهلة التنظيف (لأن طريقة التنظيف ذاتية) .


·         طريقة التنظيف هى: بعد كل إستخدام للخلاط الكهربائى أو عصارة الفاكهة قومى بشطفها بالماء العادى ثم املئيها بكوب من الماء العادى ونصف كوب من الماء الساخن وكمية من سائل غسيل الأطباق والصحون ثم شغلى الخلاط لمدة 15: 30 ثانية بعد ذلك اسكبى الصابون والماء فى الحوض فوق غطاء الخلاط الكهربائى.


·         الخطوة التالية هى: قومى بتفكيك شفرات الأجهزة وقطع الغطاء واشطفيهم جيداً بالماء الساخن ثم اتركيهم فى الهواء ليجفوا تماماً قبل إعادة تجميع قطع الخلاط مرة أخرى.


·         أخيراً افصلى الخلاط عن التيار الكهربائى ثم قومى بمسح قاعدة الجهاز (الموجودة أسفل وعاء الخلاط الكهربائى) بقطعة قماش نظيفة وبالنسبة للأماكن التى يصعب الوصول إليها مثل المقابض وما بين الأزرار فامكانك إستخدام فرشاة أسنان نظيفة وناعمة ومغموسة فى محلول من الماء الدافئ وسائل غسيل الأطباق لإزالة الجسميات الصغيرة من الأماكن الضيقة ثم امسحى الجهاز بقطعة قماش نظيفة مغموسة فى الماء العادى واتركيه ليجف فى الهواء.


·         إقرأ أيضاً عن كيفية تنظيف ماكينة صنع القهوة والاسبريسو .