·         نسمع فى كثير من الأحيان عن الأشخاص الذين يقولون أنهم لا يستطيعون طهى الأرز بطريقة جيدة والوصول إلى ملمس الأرز المطلوب، الحل لهؤلاء الأشخاص هو جهاز طهى الأرز (حلة الأرز الكهربائية) التى تقوم بطهى الأرز بشكل جيد بنسبة 100 %.


·         يعمل جهاز طهى الأرز على فكرة تسخين السائل (المرق أو الماء) ليغلى بسرعة كبيرة وهذا يحدث لأنه محكم الغلق تماماً فيمنع خروج البخار وبالتالى فإن السائل يغلى بشكل أسرع ثم يقوم جهاز إستشعار درجة الحرارة (الذى يراقب حرارة حلة الأرز) بتسجيل درجة حرارة فوق 212 فهرنهايت   (نقطة غليان الماء) هذا يعنى أن الأرز امتص كل السائل.


·         من المهم جداً قراءة التعليمات المرفقة بجهاز طهى الأرز واتباعها بدقة لأنها تختلف من جهاز إلى آخر حسب الماركة والنوع.


·         من الجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة من الأرز لها قوام مختلف بعد الطهى مثل الأرز القصير الحبة أو أرز الريزوتو وهذا النوع من الأرز يكون لزج نوعاً ما وتميل حبات الأرز إلى التمسك والإلتصاق ببعضها البعض الأمر مختلف تماماً عن الأرز الطويل الحبة فهو يحتوى على نسبة أكبر من النشا وبالتالى لا تتشابك حباته أثناء الطهى لذلك وجب عليكِ مراعاة هذه النقطة أثناء إستخدام حلة طهى الأرز بمعنى آخر أن إختيار نوع الأرز هو الذى يحدد الملمس النهائى له.


·         تحتاجين لطهى الأرز باستخدام حلة الأرز الكهربائية إلى 1 كوب من الأرز – 2 كوب من الماء – ½ ملعقة صغيرة من الملح.


·         اتبعى التعليمات المرفقة بجهاز طهى الأرز ولكن على الأغلب معظم الأجهزة تقومين بوضع الأرز مع السائل (الماء أو المرق) ثم تقومى بتدوير زرار الطبخ إلى وضع طبخ الأرز ويُترك حتى ينضج وفى معظم الأجهزة يتم طهى الأرز فى وقت طويل ولكن دون حرق.