·       منتجات الألبان هى مصدر غنى للبروبيوتيك ( البكتريا الجيدة المفيدة) وهى نوع من الكائنات الحية الدقيقة التى تعزز التوازن بين البكتريا الطبيعية والبكتريا المعوية وتساعد على زيادة المناعة (أكثر من %80 من قوة الجهاز المناعى الخاص بالانسان تقع فى القناة الهضمية الخاصة به) ، لذلك ليس من المستغرب أن الاطعمة التى تحتوى على البروبيوتيك تعمل على توقف نمو الورم وتساعد على تجديد الخلايا.


·       إن أسهل الطرق لاستهلاك المزيد من البروبيوتيك فى حالته الطبيعية هى منتجات الألبان الخام مثل الجبن واللبن ولكن المعالجة الحرارية العالية المستخدمة فى بسترة الألبان يمكن أن تتلف العديد من العناصر الغذائية الحيوية بما فى ذلك الانزيمات والبروتينات والبروبيوتيك.


·       يجب على الانسان أن يتناول يوميا حوالى 6 أوقية من الألبان المستزرعة يومياً (حليب، جبن منزلى، حليب الماعز) ، وجد أن جبن الكوخ غنى بالبروتين والكبريت والدهون المشبعة مفيد بشكل خاص كجزء من النظام الغذائى لمرضى السرطان.


·       يمكنكِ ايضاً زيادة تناول الطعام الذى يحتوى على البروبيوتيك عم طريق تناول أنواع معينة من الخضار مثل الملفوف وجوزالهند وخس الكابوتشا.


·       المشكلة الوحيدة فى تناول الألبان هى أنها فى الوقت الحالى تكون مُحملة بكمية كبيرة من الهرمونات والمضادات الحيوية والمبيدات لذلك يجب شراء منتجات الألبان العضوية.