·       الخضروات الورقية هى حجر الزاوية فى أى نظام غذائى صحى لأنها غنية بشكل إستثنائى بالفيتامينات والمعادن والأنزيمات والمواد المضادة للأكسدة وفى نفس الوقت منخفضة جداً فى السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسموم الأخرى.


·       من أشهر هذه الخضروات: السبانخ – الخس بجميع أنواعه – الجرجير – ورق اللفت (الكالى) – الملوخية...وما شابه ذلك من نباتات ورقية خضراء، لأن هذه الخضروات غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بمكافحة السرطان بما فى ذلك فيتامين سى وبيتا كاروتين       (فيتامين أ) .


·       ومن فوائد هذه الخضروات أيضاً أنها مصادر طبيعية للجلوكوزينولات التى تساعد على التخلص من السموم الموجودة فى جسم الانسان كما أنها تحتوى على مواد مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات والتى تعمل على مواجه الخلايا السرطانية وتحد من إنتشارها فى الجسم ومنع تشكيل الورم.


·       لذلك يجب علينا تناول الخضروات الورقية بكمية كبيرة فى الغذاء والعشاء أو تناول عصائر الخضروات الصحية  المصنوعة فى المنزل السهلة جداً فى الهضم (يجب شرب حوالى 13 كوب من عصير الخضار الطازج يومياً لمحاربة السرطان) .


·       هناك نوع آخر من الخضروات التى تحتوى على فيتامين سى ومضادات الأكسدة الرئيسية التى ترتبط بالوقاية من السرطان ويشمل الملفوف والقرنبيط وبراعم البروكسل، هذه الخضروات يجب تناولها بشكل يومى فى الوجبات الثالثة سواء مشوية أو مقلية أو كنوع من الحساء أو الشوربة مع إضافة الحمص أو اللبن الزبادى للحصول على وجبة غذائية خفيفة وصحية جداً.


·       بالاضافة إلى ذلك هناك العديد من أنواع الخضار الأخرى التى تقلل خطر الاصابة بالسرطان مثل البصل والكوسا والهليون والخرشوف والفلفل والجزر والبنجر.

 

Ø    تعرفى على فوائد تناول العصائر الخضراء من خلال الرابط  .