أثرت الهند في المجتمع الغربي والعربي بكثير من العادات والتقاليد، والتى تعتبر عادات صحية بشكل كبير وتحافظ على صحة الإنسان، ومن أهم هذه العادات ما يلي:



1. الطب الهندي القديم:
الأيورفيدا أو علم الحياة في اللغة الهندية القديمة، هو ممارسة عادات صحية هندية في كثير من التخصصات الطبية، بما في ذلك كلا من (البخور، النظام الغذائي، الأدوية العشبية، الوخز بالإبر، اليوغا، التدليك) ، وتشير الأبحاث الطبية أن العادات الصحية الهندية التي تعتمد على التأمل واليوغا والعلاجات العشبية، لها تأثير إيجابي على الصحة.

2. اليوغا (اليوجا) :
اليوغا في اللغة الهندية القديمة تعني الإتحاد، وبدأت ممارسة اليوغا في الهند ثم في العالم الغربي والعربي، وتعتبر رياضة اليوغا من الرياضات التي تزيد من الرفاهية ومرونة الجسم وهدوء النفس والتحكم في الأنفاس والأعصاب، لذلك هذه الرياضة لا تقدر بثمن وينصح بممارستها يومياً في الصباح.


3. التأمل:
التأمل هو أسلوب الاسترخاء العميق الذى يعمل على هدوء العقل وتوقف الثرثرة المستمرة في رأسك، وعندما يتوقف الحوار الداخلي يستقر العقل وذلك لأن العقل يرتبط بشكل كبير مع الجسد، فإذا استقر العقل يبدأ الجسم في الاسترخاء.

4. الرقص الهندي:
يجمع الرقص الهندي أنواع كثيرة من الرقصات اللاتينية والكلاسيكية والهيب هوب، وغالباً ما يمارسونها في مجموعات وأعداد كبيرة، والنوع الأكثر شعبية في بوليوود دانس هو بنجابية، والتي تنشأ في ولاية البنجاب في شمال الهند، فهو نموذج من المتعة واللياقة البدنية والراحة النفسية والسعادة الداخلية.

5. العمل:
العمل في فلسفة الهند يسمى كرما، والكرما في الهند تعنى ممارسة الأعمال الصالحة يومياً، مثل الطبخ، والتنظيف، والإدارة والأعمال التطوعية ومساعدة الناس، وتلك الأعمال ليس لأغراض مالية ولكن لزيادة الكرما  (العمل الصالح) ، فيعتقدون الهنود أن عندما تعمل العمل الصالح يأتيك مستقبل جميل.